#No2Rouhani – باريس : دعوة المظاهرة حايدة ضد قاتل شعب #سوريا و #ايران

IMG_20160114_222237كتب امير ماجد

باريس – من المنتظر أن يقوم الرئيس الإيراني حسن روحاني بزيارة إلى باريس يومي 27 و28 من الشهر الحالي بعد أن كان مقررًا أنّ يقوم بها في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لكنها ألغيت بسبب الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية في 13 من الشهر نفسه وسقط فيها أكثر من 120 قتيلا وأكثر من مئتي جرح.

الإيرانيون أولئك الذين هربوا من بلدهم الأصلي بعد الثورة الإسلامية عام 1979 ، يعارضون حكم النظام وحضور الملا الاعتدالي !! روحاني في فرنسا بيوم 28 يناير 2016 احتجاجا ضد تصاعد الاعدامات ضد المعارضين.

واصدر منظمة CSDHI بيانا ويصرح فيه عن مظاهرة كبيرة ضد الإعدامات الجماعية في إيران مؤكدا هذه الموجة من الإعدامات لم يسبق لها مثيل خلال ربع قرن مضى في إيران.

ووصف روحاني هذه الإعدامات بأنها تنفيذ إما لـ«أوامر إلهية» او لـ«قانون البرلمان الذي يعود إلى الشعب»! وتأتى هذه المظاهرة أيضاً ضد أنواع التأييد والدعم الذي يقدمه النظام الإيراني لحكم بشار الأسد ومواصلة ارتكاب المجازر بحق أبناء الشعب السوري الأبرياء، وضد سياسة تصدير التطرف بصفتها أحد ركائز حكم الملالي.

نواب الجمعية الوطنية الفرنسية من مختلف الأحزاب، والشخصيات السياسية والاجتماعية في فرنسا، والشخصيات السياسية الأوربية وكذلك المسؤولون من المعارضة السورية سيكونون من الحضور المتحدثين في المظاهرة.

وسيعلو المتظاهرون صراخهم ضد نظام الملالي وشخص روحاني بصفتهم هم المسؤولون للجرائم الفظيعة ضد الشعب الإيراني وضد شعوب المنطقة خاصة ضد الشعب السوري البرئ، وأعربوا عن تأييدهم لسكّان ليبرتي معقل منظمة مجاهدي خلق في العراق، و دعوا الأمم المتحدة والولايات المتحدة لتوفير سلامة وأمن السكان.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s