#No2Rouhani – يوم فضح التدخلات و الفتن لعهد الاصلاح المزيف

CYuREiNWsAAufShسلمى مجيد الخالدي
عانت و تعاني دول و شعوب المنطقة الکثير من المصائب و الويلات و المآسي المختلفة من جراء التدخلات المستمرة للجمهورية الاسلامية الايرانية و تأثيراتها السلبية على أوضاعها، والذي يجب الانتباه إليه جيدا هو إن طهران قد قامت بقوننة تدخلاتها في الشٶون الداخلية لدول المنطقة من خلال ثلاثة مواد من الدستور المعمول به في إيران وهي المواد 3 و 11 و 154، والتي بررت التدخلات تحت مسوغات واهية نظير نصرة المستضعفين و الوحدة الاسلامية.
التدخلات التي تصاعدت يوما بعد يوم حتى وصلت الى حد إن شعوب و دول المنطقة صارت تجد إن التهديد و الخطر الاکبر الذي يحدق بها إنما يأتي من الجمهورية الاسلامية الايرانية، خصوصا بعد أن قامت ببث أسباب التفرقة و الخلاف بين شعوب هذه الدول من خلال تصدير التطرف و الارهاب بصورة مستمرة إليها، وبعد أن بدأ عهد الرئيس روحاني إعتقد البعض بإنه من الممکن أن تتم المبادرة الى إنهاء هذه التدخلات أو الحد منها لکن شيئا من ذلك لم يحدث.
عهد روحاني الذي بدأ بإطلاق شعارات الاصلاح و الاعتدال و الادعاء بالانفتاح على الدول الاخرى و بدأ صفحة جديدة في العلاقات معها ولاسيما مع بلدان المنطقة، ولکن الذي تبين و تأکد لدول المنطقة هو إن عهد روحاني قد کان فعلا بداية لصفحة جديدة من العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية ولکن ليس للأحسن وانما للأسوء خصوصا بعدما وصلت الامور الى حد التهديد بإندلاع حرب إقليمية أخرى أو حتى أخطر من جراء التدخلات الاستثنائية غير المسبوقة في هذا العهد.
مزاعم الانفتاح على دول المنطقة و بدأ صفحة جديدة في العلاقات معها، وماقد تمخض عنه من آثار و تداعيات بالغة السلبية، تم أخذه على محمل الجد و الاعتبار من جانب المقاومة الايرانية عندما دعت في بيان خاص لها بمناسبة زيارة روحاني لفرنسا في 28 من هذا الشهر الى القيام بمظاهرة کبيرة ضد موجة الإعدامات في ايران وضد تصدير الإرهاب والتطرف إلى بلدان المنطقة.
يوم 28 کانون الثاني القادم. هو فرصة و مجال جدا مناسب للجاليات السورية و العراقية و اليمنية و اللبنانية کي تبادر لمشارکة نوعية و فعالة في هذه التظاهرة و تٶکد موقفها الحازم بفضح التدخلات و الفتن التي تمت في عهد الاصلاح المزيف. – See more at: http://arabsolaa.com/articles/view/284744.html#sthash.2TLgASc1.dpuf

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s