قائمة بأسماء 249 اعضاء الحرس اللاثوري في سورية – #طرد_ملالي_ايران من #سوريا I #IranMullahsOut of #Syria

منذ انطلاق الثورة السورية في آذار/مارس 2011، أعلن النظام الإيراني تأييده الكامل لنظام الأسد، وعمل على دعمه بكامل ماكينته السياسية والإعلامية في المنطقة.

list (1)

وقد اتخذ الموقف الإيراني من الثورة السورية شكلاً متصاعداً، بشكل متوازٍ مع حالة الضعف والانهيار التي بدأت تصيب نظام حليفهم في دمشق، فقد اقتصر الدعم في العام الأول على الدعم الفني واللوجستي والأمني، بالإضافة إلى الدعم الإعلامي والسياسي، لكن طهران أدركت منذ عام 2012 أنها لن تتمكن من المحافظة على حليفها دون التدخل المباشر، وهو ما دفعها إلى إحضار مقاتلي حزب الله من لبنان، ومجموعات مماثلة من العراق، وقامت بإرسال نخبة من ضباطها إلى سورية للإشراف على هذه المجموعات وعلى مجموعات الشبيحة والجيش السوري.

لكن تسارع الأحداث في سورية أظهر أن التدخل المحدود من طرف إيران لن يكون كافياً أيضاً، وهو ما دفعها إلى إرسال مزيد من القوات الإيرانية منذ منتصف عام 2012 وحتى الآن.

ولا يقوم معظم الإيرانيين الذين يتم إرسالهم بالقتال المباشر، إذ يكتفون بأدوار القيادة والتنظيم، فيما يتم دفع العناصر غير الإيرانية، مثل اللبنانيين والأفغان والعراقيين إلى الصفوف الأمامية، وهو ما يفسّر انخفاض أعداد القتلى الإيرانيين النسبي مقارنة مع أعداد القتلى اللبنانيين على سبيل المثال.

وتنشر شبكة الثورة السورية قائمة أولى بأسماء القتلى الإيرانيين في سورية، والمنشورة أسمائهم في الإعلام الإيراني، منذ عام 2012 وحتى تاريخ اليوم، وسيتم تحديث هذه القائمة بشكل شهري.

القائمة الكاملة للقتلى الإيرانيين في سورية 23-2-2016

وتتضمن القائمة 249 إسماً، بعضهم برتب عالية في الحرس الثوري الإيراني، مثل اللواء أبو الفضل شيراونيان واللواء محمد حسين سراجي والعميد حسين همداني، فيما لم تتمكن الشبكة من معرفة الرتب العسكرية لعدد آخر من المذكورين في القائمة.

وقد تمّ إعداد القائمة بالاعتماد على الأسماء التي قامت المصادر الإيرانية الرسمية وشبه الرسمية بنشرها، ولم يتم اعتماد أي اسم لم يرد في أي من هذه المصادر، وفي حالة وجود أي نقص في المعلومات الواردة في القائمة، فيكون ذلك بسبب غياب هذه المعلومة من هذه المصادر. وقد تم التعاون مع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في إعداد وتدقيق الأسماء والمعلومات الواردة في القائمة.

وتشير التواريخ المذكورة إزاء كل اسم إلى تاريخ نشر خبر مقتل الشخص، وليس إلى تاريخ مقتله، خاصة وأن معظم الأخبار تظهر عند تشييع جثامين هؤلاء في إيران، وبالتالي فإنّ ذلك يعني أن الجثة قد استغرقت وقتاً إلى أن تم نقلها من مكان المعارك إلى دمشق، ومن ثم إلى بيروت فطهران فالمدينة التي ينتمي إليها القتيل.

ولا تتضمن القائمة أياً من أسماء قتلى من جنسيات أخرى يُقاتلون في صفوف المجموعات الإيرانية، حيث لا تنشر أسماء معظم هؤلاء، ولا يحظون برعاية رسمية كتلك التي يحظى بها القتلى الإيرانيين من ذوي الرتب المهمة، كالمذكورين في القائمة.

شبكة الثورة السورية – Syrian Revolution Network

القائمة الكاملة باسماء 249 من اعضاء الحرس اللاثوري اللاايراني الذين قتلوا في سوريا 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s