بيان صحفي للجمعية الأوروبية لحرية #العراق: كارثة إنسانية في #الفلوجة

بيان صحفي

الأول من إبريل 2016
العراق: كارثة إنسانية في الفلوجة
ندعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوضع حد للحصار الغذائي والدوائي غير الإنساني على الفلوجة

تدين الجمعية الأوروبية لحرية العراق (ايفا) بقوة الحصار الجائر والإجرامي على أهالي الفلوجة، والذي تسبب في وفاة العديد من الأبرياء في المدينة من الجوع وفقدان فرص الحصول على الأدوية. وهذه المأساة السافرة تنعكس في مشهد أم شابة ألقت نفسها وأطفالها في نهر الفرات بعدما ربطت حجارة بجسمها وبأطفالها الثلاثة وغرقوا في النهر. أهالي الفلوجة هم ضحايا جريمة داعش الذي يسيطر على المدينة كما أنهم ضحايا قصف Fallujahالمناطق السكنية من قبل الجيش العراقي والمليشيات الشيعية المدعومة من قبل النظام 564e1d86-ef0e-436e-ad4c-d3543bcd566eالإيراني.
وتدعو الجمعية الأوروبية لحرية العراق (ايفا) حكومة الدكتور حيدري العبادي التي اتخذت خطوات هامة في هذه الأيام في خط الاصلاح إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير الغذاء والدواء والمقومات الأساسية الضرورية لأهالي الفلوجة وحل هذه المشكلة الإنسانية وتطالبها بتجنب إشراك الميليشيات التابعة للنظام الإيراني التي لا هدف لها إلا قتل أبناء السنة واستخدام تكتيك الأراضي المحروقة. على الجيش العراقي تأمين ممرات آمنة لمغادرة المواطنين وإيصال الطعام لهم.
كما تدعو الجمعية، الأمم المتحدة والتحالف الدولي والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والدول الأعضاء فيه لاسيما أعضاء التحالف إلى اتخاذ إجراءات فورية لإيصال الغذاء والأدوية إلى أهالي الفلوجة ولو عن طريق الجو. كما تناشد الجمعية القادة الدينيين في العراق لاسيما القادة الشيعة عدم اتخاذ الصمت عن هذا الحصار الإجرامي وتحثهم على بذل جهد كبير لانقاذ أهالي هذه المدينة.
إن حصار أهالي المدينة ليس لا يساعد محاربة داعش فحسب وانما يذكر بجرائم الميليشيات التابعة لفيلق القدس التي ارتكبتها في مناطق أخرى من العراق مما يصب الزيت على النزاعات سياسيا واجتماعيا فقط ويطيل عمر داعش.

إسترون إستيفنسون
رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق

إسترون إستيفنسون الذي تقاعد كان عضو البرلمان الاوروبي من 1999 حتى 2014. كما كان من عام 2009 حتى عام 2014 رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوروبي وهو حاليا رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق.

http://eu-iraq.org/index.php/press-releases/item/751-iraq-humanitarian-catastrophe-in-fallujah
Top of Form

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s