على المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل حاسم ضد وجود الجيش الإيراني في #سوريا

بيان صحفي

23 ابريل 2016

على المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل حاسم ضد وجود الجيش الإيراني في سوريا

20151216145431144276471_Struan-Stevenson-President-of-the-European-Iraqi-دخول الجيش الايراني في الحرب في سوريا يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويجب أن يرد عليه المجتمع الدولي ردا قاطعا وعمليا.

الثورة السورية ضد ديكتاتورية بشار الأسد دخلت عامها السادس، فيما أدخلت طهران اضافة الى قوات الحرس الثوري وحدات عسكرية نظامية إيرانية لشن حملات ضد الشعب السوري والمعارضة السورية المعتدلة.

لقد قتل في الأسابيع الأخيرة، عدد كبير من القوات الخاصة من مغاوير الجيش النظامي الإيراني في سوريا، مما يكشف عن وجودهم على نطاق واسع في هذا الصراع. فشل الحرس الثوري الإيراني، وخاصة في منطقة حلب وخسائرهم الكبيرة في الأشهر الأخيرة في سوريا، وبحسب ما ورد تسبب في ارسال المرشد الأعلى في إيران خامنئي جيشه النظامي لدعم قوات الأسد في هذه الحرب الإجرامية.

بالإضافة إلى الحرس الثوري والجيش الإيراني، هناك عشرات الآلاف من الميليشيات الإجرامية العراقية، ومرتزقة من الرعايا الأفغان والباكستانيين، وكذلك حزب الله اللبناني منشغلون في مذبحة الشعب السوري تحت قيادة الحرس الثوري الإيراني.

إسترون إستيفنسون

رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق(EIFA)

إسترون إستيفنسون الذي تقاعد كان عضو البرلمان الاوروبي من 1999 حتى 2014. كما كان من عام 2009 حتى عام 2014 رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوروبي وهو حاليا رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s