I #AleppoPathWay بيان إطلاق مبادرة #درب_حلب

بيان إطلاق مبادرة “درب حلب”

تمر مدينة حلب المنكوبة بظروف ميدانية استثنائية نتيجة محاولات قوات الأسد وحلفائها إطباق الحصار على الشطر المحرر من المدينة لإخضاعها بسلاح التجويع، إضافة لاستعمالها آلة القتل بمختلف صنوف الأسلحة التي تستهدف المدنيين، ومن المؤكد أن هذه المحاولات يترتب عليها الكثير من المخاطر الإنسانية التي تهدد أدنى مقومات الحياة لأكثر من 300 ألف مدني صامد في المدينة.
حيث تواصل قوات الأسد وحلفاؤها هجومها مستعينة بالضربات الجوية على طريق “الكاستيلو” -المنفذ الوحيد المتبقي للشطر المحرر من مدينة حلب، مما يسبب قطعاً في الوصول الإنساني للبضائع والمساعدات من معبر باب الهوى (السوري-التركي) إلى المدينة عبر ريف حلب الغربي، ما يمنع أيضاً حرية الحركة للمسافرين والجرحى والمرضى.
وتستمر هذه القوات بقصف المدينة جوياً ومدفعياً مستهدفة المدنيين والمؤسسات الخدمية والطبية مخلفة مجازر يومية تصنف على أنها جرائم حرب، في الوقت الذي تتخلى فيه الأمم المتحدة عن واجباتها في حماية المدنيين.
ونتيجة للمنعطف الخطر الذي يهدد بقاء مدينة حلب، نعلن إطلاق مبادرة “درب حلب”، التي تهدف لتعزيز صمود المواطنين والثوار في حلب بكافة الطرق الممكنة ضد هجمات قوات الأسد وحلفائها.
تضم هذه المبادرة نشطاء ثوريين ومؤسسات فاعلة في المجالات المدنية والإنسانية في حلب، وهي مبادرة مستقلة لا تتبع لأية جهة سياسية أو عسكرية أو خيرية.
وسيبقى باب المشاركة في المبادرة وفرق عملها مفتوحاً لكل من لديه الشعور بالمسؤولية تجاه الوضع في مدينة حلب، سواء كان فرداً أو مؤسسة أو منظمة، ليكون الجميع فاعلين ومؤثرين ولنكون يداً واحدة في دعم صمود حلب.

18/7/2016

مبادرة درب حلب

‫#‏درب_حلب‬
‪#‎AleppoPathway‬
للتواصل عبر الإيميل:
aleppo.pathway@gmail.com

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s