تقرير عن ظروف مدينة #حلب المحاصرة 30 تموز 2016 #سوريا #الغضب_لحلب

#‎SyriaUnderSiege‬ ‪#‎Aleppo‬

CoZMRTmWgAAiGtr
#الغضب_لحلب 

‫#‏سوريا_تحت_الحصار‬ ‫#‏حلب‬
23 days Aleppo under siege:
صحيا:
_مازالت المشافي والمراكز الطبية تضمد جراحها وتحاول متابعة عملها بعدد قليل من الأطباء وفقدان بعض الاختصاصات كالأذنية والجلدية…
_مخاوف من حدوث أوبئة وحالات تسمم بسبب انعدام سبل الوقاية وضعف الرادع الصحي والناس تحاول أكل أي شيء يتوفر بالسوق دون التدقيق بنهاية الصلاحية أو نظافة بعض الحشائش كالبقدونس وغيرها وقلة المياه وعدم اهتمام الناس بأمور الصحة.
_كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من سكر وضغط وقلبية وغيرها وعدم مراجعتهم المشافي بسبب قلة وسائل النقل وغلائها.

غذائيا:
1_عندما تتجول بالسوق لا تستطيع إلا البكاء لأن “أهل الكرم جاعوا” لا يوجد في السوق شيء ابدا سوى بعض الحشائش والخبز الذي يوزع اربعة أيام بالأسبوع بحيث لكل شخص رغيف يوميا.
2_ هناك بعض الأغنام وتذبح ويقل عددها يوميا ويصل الكيلو إلى 10$ بحيث لا يستطيع 90% من السكان شرائها بسبب تعطل كل المصالح والمهن.
3_سيقوم مجلس المدينة بعد عدة أيام بتوزيع بعض المواد الغذائية المتوفرة في مستودعاته ولكن لن تفيد المواطن كثيرا لانها عبارة عن “رز_عدس_برغل_فاصولياء_زيت_سكر” وكلها بحاجة للطهي ومعظم البيوت نفدت منها مادة الغاز. وطبعا لا وجود له في الأسواق.
4_الكارثة الكبرى غذائيا هي “حليب الأطفال” حيث تقوم جمعية أبرار حلب بتوزيعه على المواطنين وحذرت المنظمة بأن الكمية عندها لا تكفي لمدة أكثر من أسبوعين.
5_350 الف مواطن محرومين من الكثير من المواد الغذائية كالفواكه والخضار ومشتقات الحليب وغيره.

اجتماعيا:
1_لم يلقي بالا سكان حلب المحاصرة بالمبادرة الروسية لسخافتها.
2_حالة ترقب واستكانة وأحيانا عزيمة يظهرها أهالي المدينة بتمسكهم بارضهم ومبادئهم ومطالبهم التي ثاروا لأجلها وهي “الحرية الكرامة العدالة ”
3 هناك الكثير من الحالات الإنسانية الحادة ومنها “الأيتام تفكك اجتماعي قاسي نتيجة الأب في مكان والأولاد في مكان الأم محاصرة والابناء في الريف أو العكس وهلمجرا…
4_تعليق كل المدارس عملها وحالة نفسية صعبة جدا عند الأطفال الذين يحاولوا ابائهم إخراج أنفسهم وأطفالهم من هذا الوضع المأساوي ولا يتحقق ذلك غالبا.

عسكريا:
_انخفاض ملحوظ اليوم بالغارات على المدينة ولكن الطيران لم يغادر السماء ذهابا وإيابا من مطاراته إلى ريف حلب وقام بارتكاب جرائم ومجازر منتهكا كل مبادىء الأمم المتحدة والاتفاقات الدولية.
_محاولة فصائل الجيش السوري الحر بالتخفيف عن السكان ووعدوا المواطنين بأنهم لن يألو جهدا في التخفيف عنهم ومحاولة إقناع المجتمع الدولي بضرورة حمايتهم وتحقيق مطالبهم بالحرية والأمان.

Lawyer
mohamad zine khandakani
Aleppo besieged

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s