#StandWithAleppo الكشف عن أبعاد تدخلات الحرس الثوري في احتلال #حلب

الكشف عن أبعاد تدخلات الحرس الثوري الايراني في احتلال مدينة حلب

C0NQ3XdUcAATKKg.jpgأفادت معلومات موثوقة من داخل نظام الملالي وبالتحديد من داخل الحرس الثوري ان القوات التي احتلت حلب هي أساسا قوات مؤتمرة بامرة النظام الايراني تشمل الحرس الثوري ومرتزقتهم الأجانب بمن فيهم حزب الله اللبناني والمليشيات العراقية بالاضافة الى فاطميون من الأفغان وزينبيون من باكستان. وفي آخر أيام احتلال حلب حضر قاسم سليماني شخصيا الى حلب وانتشرت صوره في وسائل الاعلام الدولية. القوات التي منعت اجلاء السكان وعرقلت نقلهم وشنت هجوما على قوافل السكان كانت قوات تحت سيطرة فيلق القدس وبالتحديد قاسم سليماني.

العميد من الحرس الثوري جواد غفاري قائد فيلق القدس في حلب

 المقاومة الايرانية استطلعت قيادة قوات نظام  الملالي في حلب. قائد القوات هو عميد من الحرس الثوري جواد غفاري من قادة فيلق القدس وهو يلعب دور الذراع اليمنى لقاسم سليماني في حرب سوريا.

انه من القادة في الحرب الايرانية العراقية و تولى غفاري قيادة حلب العسكرية والجبهة الشمالية السورية وقبل مدة تم تعيينه قائدا ميدانيا لكافة قوات الحرس الثوري في سوريا. انه التقى قبل مدة بمرافقة قاسم سليماني بالديكتاتور السوري وعبر بشار الأسد عن شكره له. كما غفاري التقى مرافقة قاسم سليماني بحسن نصر الله قائد حزب الله اللبناني.

قيادة عمليات حلب

قيادة العمليات يتم من موقع باسم ثكنة الشيخ نجار في المنطقة الصناعية شمال شرق حلب حيث يتردد اليه سيد جواد غفاري باستمرار ويحضر فيه قادة الجيش السوي وسائر القوات الأخرى المتورطة مباشرة في الحرب.

قوات الحرس الثوري في احتلال مدينة حلب

أفادت التقاريرأن عدد الحرس الثوري والمرتزقة له في حلب وأطرافها يبلغ 25 ألف مقاتل. كما هناك عدد محدود من العسكريين التابعين للأسد في المنطقة. وقبل الحرب الأخيرة في حلب لم يكن الجيش الأسدي متواجدا أساسا في المواجهات في منطقة حلب وكان عمله في هذا القاطع هامشيا.

وتقول التقارير من داخل الحرس الثوري ان منتسبي الحرس الثوري الايراني لهم تواجد عسكري في مناطق مختلفة شرقي حلب منها الشعار ومساكن هنانو والحيدري والمرجه والصاخور والمشهد. اضافة الى ذلك فان منتسبي الحرس الثوري يلعبون دورا مباشرا في الجهد المدفعي. جزء من الحرس الثوري تجمعوا في منطقة باشكوي في ريف شمال حلب لشن حملة على بلدة بيانون.

هناك لجنة أمنية في مدينة حلب يشارك فيها ممثل من قادة الحرس الثوري باسم علي نيابة عن سيد جواد غفاري وهو الذي يمرر خطوط الحرس الثوري. قادة الجيش الأسدي يحضرون اللجنة أيضا.

فيلق القدس يستخدم مرتزقته العراقيين في احتلال حلب

استخدم فيلق القدس مرتزقته من حوالي 10 مجموعات عراقية تسمى بالحشد الشعبي تشمل النجباء وبدر وعصائب أهل الحق وكتائب أهل الحق وحركة الابدال وكتائب الامام علي و… في معركة حلب.

حركة النجباء هي واحدة من أكبر المجموعات العراقية التي قواتها متواجدة في سوريا ولهذا السبب لها مقرات ثابتة في سوريا منها بجوار مطار دمشق. وفي الوقت الحاضر تستقر قوات النجباء في مناطق الشيخ سعيد والشيخ نجار اضافة الى بعض من هذه القوات متواجدة في تدمر وفي اللاذقية.

وفي الوقت الحاضر من مجموعة حركة الابدال 1300 شخص في سوريا وفي معركة حلب وكل 10 أيام تطير وحدة مكونة من 170 شخص في رحلة عن طريق عبادان جنوبي ايران الى سوريا. المقر الرئيسي لهذه المجموعة هو ثكنة الشيخ نجار وقائدهم في سوريا هو ابو فدك.

وأما مجموعة كتائب الامام علي العراقية أدخلت عدة وحدات في حرب حلب. أحد مقراتها في ثكنة الاكاديمية غرب مدينة حلب ومقر آخر داخل حلب.

السيطرة على معبر راموسه بيد حزب الله اللبناني تحت قيادة النظام الايراني ومنع نقل السكان والتفتيش يتم من قبل الحرس الثوري.

معبر راموسه يسيطر عليه الحرس الثوري ويصدر قادة الحرس بشكل مباشر أوامرهم بشأن المعبر. الحرس الثوري له مقر قيادي وتجمع في راموسه. الحرس الثوري كلف حزب الله مسؤولية هذا المحور وكذلك محور العزيزية في حلب.

منتسبو قوات الحرس بشكل مباشر متواجدون في راموسه ويسيطرون على الأوضاع. عرقلة اجلاء السكان لوجبتين واطلاق النار على الحفلات الناقلة لسكان مدينة حلب جاءت بأمر من الحرس الثوري مما أدى الى مقتل عدد من الأهالي لكي يحصل الحرس الثوري على امتيازات مرجوة له بشأن أهالي بلدتي العوفة وكفريا.

سائر مرتزقة الحرس الثوري في حلب

وضع فيلق القدس في بعض المناطق لواء فاطميون الأفغان في الخط الأمامي من الهجمات. وأحد مقرات فاطميون يقع في ثكنة الشيخ نجار. زينبيون مرتزقة النظام من الباكستانيين هم متواجدون في حلب أيضا. واستخدم فيلق القدس سائر مرتزقته بما فيه لواء البعث وقوات المرتضى في معارك حلب أيضا.

ويحاول الحرس تمييع حضوره العسكري ومرتزقته في مدينة حلب كما أصدروا أوامرهم لقادة مجموعة عصائب أهل الحق أن لا يتكلموا عن حضور هذه المجموعة في عمليات حلب.

رحيم صفوي قائد سابق الحرس الثوري والمستشار الحالي للولي الفقيه خامنئي قال في 22 سبتمبر 2016 في مقابلة مع تلفزيون النظام الايراني بشأن حرب حلب ان الدور الرئيسي في الحرب تتولاها القوات البرية حيث تشمل الحرس الثوري ومرتزقة فيلق القدس من مختلف الجنسيات والجيش الأسدي. انه أذعن بأن احداثيات القصف على حلب يتم من قبل الحرس الثوري ومرتزقته.

الكشف عن قائمة أسماء بعض مرتزقة الحرس الثوري في سوريا

السوريون الذين واكبوا في هذه المجزرة قوات النظام الايراني هم أساسا من ميليشيات السوريين المجندين أساسا من قبل النظام الايراني ويستلمون رواتب من النظام. وحصلت المقاومة الايرانية معلومات وقائمة تتضمن 3390 من هؤلاء المرتزقة للنظام الايراني ممن يحملون جنسية سورية ويطلق عليهم الدفاع الوطني في مدينتي نبل والزهراء. رواتبهم يتم دفعها مباشرة من قبل النظام الايراني. (وثيقة أحد المدفوعات من قبل النظام الايراني مرفقة طيا). ويتم نقل المبالغ الى هؤلاء المرتزقة عبر رئيس مؤسسة الشهيد في دمشق باسم سيد عبدالله نظام.

أعداد كبيرة من خسائر وقتلى الحرس الثوري في حلب

بناء على التقارير الداخلية للنظام فان القوات المؤتمرة بامرة فيلق القدس للحرس الثوري في حرب حلب خسرت مئات من القتلى ولكن أبلغت عناصر الحرس تجنب اعلان أي عدد من الخسائر.

وحسب تقرير فان خسائر بشرية لقوات النجباء وعصائب أهل الحق وكتائب حزب الله في حلب تبلغ حوالي 180 شخصا. ووعد الحرس الثوري تسليم مبلغ 600 ألف دينار عراقي (حوالي 450 دولار) شهريا لعوائلهم. من مجموعة كتائب الامام علي 20 قتيلا و40 مصابا. وحسب تقرير آخر عشرات من عناصر حزب الله اللبناني قتلوا في معركة حلب. عدد كبير من مرتزقة الحرس الثوري في حلب اصيبوا بجروح نقلت قوات الحرس بعضا منهم الى طهران.

موقع استقرار والقيادة العامة للحرس الثوري في حلب

المقر الرئيسي للحرس الثوري في حلب يقع في 30 كيلو جنوبي شرق حلب (5 كيلو جنوب مدينة السفيرة وبالقرب من بحيرة الجبول المالحة) في ثكنة باسم «البحوث»( صور عبر الأقمار الصناعية لهذا المقر مرفقة طيا). ويسمي النظام الايراني حسب ادبياته معسكر السيدة رقية. ويشرف عليه العميد سيد جواد غفاري.

وكانت ثكنة البحوث سابقا من أهم مراكز معامل انتاج المواد الكيمياوية والأعتدة والصواريخ لأسلحه الدمار الشامل للنظام الأسدي. الجيش الأسدي قد شفر الثكنة بالكود 350. ثكنة البحوث والمراكز المرتبطة به يشكل موقعا لتصنيع الصواريخ للحرس الثوري أيضا..

داخل الثكنة هناك مركزان للقيادة.

  • مقر خاص لقيادة الحرس الثوري
  • مقر ثاني خاص اضافة الى الحرس الثوري يحضر فيه قادة حزب الله وهو موقع لتخطيط العمليات.

عدد من الضباط والقادة للجيش الأسدي يحضرون أيضا في الثكنة. كما ان الثكنة هي أحد المراكز الدائمة لكتائب  صابرين للحرس الثور (قوات مغاوير). وتتجهز هذه القوات بالمدرعات وراجمات صواريخ 107 ملم.  كل مجموعة من المجموعات المرتزقة التابعة للحرس الثوري في ثكنة البحوث لها مراكز منفصلة.

موقع استقرار فاطميون يقع على بعد 500 متر لموقع استقرار الحرس الثوري. قائد فاطميون في ثكنة البحوث هو العميد امير بور.

مشاهدات:

الواقع أن حلب احتلت على يد الحرس الثوري الايراني ومرتزقته. الاعدامات الجماعية ومنع اجلاء المدنيين من النساء والأطفال والهجوم على قافلتهم جاء بأمر من عناصر النظام الايراني.

نظام خامنئي الذي يعاني من العزلة الداخلية في ايران أكثر من أي وقت آخر اجتماعيا وبينما تصاعد الصراع بين أجنحة النظام ومن جهة أخرى الاتفاق النووي الذي كان من المفروض أن يكون منقذا للملالي أصبح نفسه موضع أزمة كبيرة بين أجنحة النظام مما جعل حياة النظام مشتبكة أكثر من آي وقت آخر بجرائمه في سوريا وحفظ بشار الأسد على الحكم.

وليس من الصدفة بينما شعوب العالم يشمئزون من جرائم ضد الانسانية في حلب ويكرهونها فان ممثل خامنئي يصف في رسالة الى قاسم سليماني قائد فيلق القدس جريمة النظام المروعة في حلب بأنها «انتصار معزز» و «فذ» و «أكبر عيدية» وأعلن يوم 17 ديسمبر يوم «الشكر». كما أن روحاني قد هنأ بشار الأسد في اتصاله الهاتفي وأكد أن النظام الايراني يقف بجانب حكومة بشار الأسد.

هذه وثائق دامغة لجرائم يتولاها خامنئي وقادة النظام مسؤوليتها في أكبر جريمة ضد الانسانية في القرن الحادي والعشرين. ويجب أن يمثل هؤلاء الأفراد أمام العدالة الآن.

العامل الرئيسي لأزمة سوريا والمنطقة هو نظام الملالي الذي يستغل لامبالاة المجتمع الدولي وهو مطمئن البال من أنه لا يحاسبه أحد على جرائمه وزادت وقاحته أكثر يوما بعد يوم. الطريق الوحيد لانهاء هذه الأزمة وتحقيق السلام والهدوء في المنطقة واقتلاع داعش هو قطع دابر النظام الايراني والحرس الثوري ومرتزقته من المنطقة خاصة سوريا.

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s